recent
أخبار ساخنة

10 طرق سهلة للبحث عن الكلمات الرئيسية للمدونة للمبتدئين

10 طرق سهلة للبحث عن الكلمات الرئيسية للمدونة للمبتدئين

بالنسبة للمبتدئين في كتابة التدوينات، فإن معرفة وفهم كيفية البحث عن الكلمات الرئيسية خطوة مهمة للغاية إذا كنت تريد أن تحصل محتوى مدونتك أو مقالاتك على زيارات عالية إلى موقع الويب الخاص بك.

هل البحث عن الكلمات الرئيسية مهمة صعبة؟ لا داعي للقلق! إليك دليل حول البحث عن الكلمات الرئيسية سهل التطبيق للغاية لمدوني المدونات المبتدئين مثل Blogger و WordPress ومنشئي المحتوى على الويب.

ما هي الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية هي عبارة عن كلمات أو عبارات يكتبها الأشخاص في شريط البحث الخاص بمحركات البحث مثل جوجل وبينج وياهو. تمثل هذه الكلمات أو العبارات ما يبحث عنه الأشخاص على الإنترنت كما تحدد أيضًا موضوع المحتوى الذي تكتبه على موقع الويب الخاص بك.

علاوة على ذلك، فإن هذه الكلمة الرئيسية هي ما يربط العلاقة بين الجمهور الذين يبحثون عن معلومات حول محركات البحث على الإنترنت والموقع الإلكتروني لمنشئ المحتوى.

ولذلك فإن هذه الكلمات الرئيسية مهمة في تحسين المحتوى بحيث يتم تنفيذ مبادئ SEO (تحسين محركات البحث) غالبًا، خاصة في شكل مقالات مدونة على مواقع الويب.

نوع الكلمة الرئيسية

يجب أن تعلم أن الكلمات المفتاحية لها أنواعها أيضًا يا أصدقاء Exabytes! من المهم أن تكون على دراية بأنواع الكلمات المفتاحية وأن تختار الكلمات المناسبة وتتجنب استخدام غيرها لضمان نجاح مقالات مدونتك.

كلمة مفتاحية عامة 

الكلمة المفتاحية العامة هي كلمة مفتاحية شائعة ولا تتكون من العديد من الكلمات أو العبارات، مما يجعلها قصيرة. على سبيل المثال، حذاء، كتاب، هاتف محمول.

صحيح أنه عندما يكتب شخص ما هذه الكلمة المفتاحية، فإنه سيحصل على مواضيع حول الأحذية فقط على سبيل المثال، لكنه لن يحصل على شرح أكثر تفصيلاً.

تواجه الكلمات المفتاحية العامة أو قصيرة منافسة شديدة للغاية لكي تكون في المراتب العليا. بالإضافة إلى ذلك، فإن معدل التحويل منخفض جدًا لأنه من الصعب معرفة نوايا الشخص الذي يكتب الكلمة المفتاحية بدقة:

كلمة مفتاحية واسعة

تتميز الكلمات المفتاحية الواسعة بمستوى أقل من المنافسة مقارنة بالكلمات المفتاحية العامة. هذه الكلمات أكثر تحديدًا وتمثل ما يبحث عنه الأشخاص على الإنترنت، على الرغم من أنه لا يزال من غير المعروف هدف الشخص من البحث.

الكلمات الرئيسية للعلامة التجارية

الكلمات الرئيسية للعلامة التجارية هي كلمات رئيسية مرتبطة بعلامة تجارية. لأن المستهلكين لديهم بالتأكيد علامات تجارية يستمتعون بها ويثقون بها عند شراء أفضل المنتجات أو الخدمات. على سبيل المثال "أحذية Adidas" و"هاتف Samsung المحمول"

هذا النوع من الكلمات الرئيسية أفضل من الكلمات الرئيسية العامة/القصيرة، ولكن لا يزال من غير الممكن معرفة ما إذا كان هدف الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمة الرئيسية في محركات البحث هو ما إذا كانوا يريدون شراء منتج بهذه العلامة التجارية أو يريدون فقط المعرفة.

الكلمة الرئيسية الدقيقة

يُتيح البحث الدقيق للباحثين الوصول بفعالية إلى المعلومات المُحددة التي تلبي احتياجاتهم بدقة. من خلال استخدام مصطلحات البحث المُناسبة، يُمكن للباحثين تصفية النتائج غير المُلائمة والحصول على معلومات ذات صلة وذات قيمة.

تعد هذه الكلمة الرئيسية جيدة لأنها يمكن أن تجلب عددًا كبيرًا من الزيارات إلى موقع الويب. ومع ذلك، فإن هذه الكلمة الرئيسية تواجه أيضًا منافسة عالية جدًا.

كلمة مفتاح المشتري

كلمة المفتاح المشتري هي مصطلح يُستخدم في مجال التسويق الرقمي لوصف الكلمات المفتاحية التي تحتوي على مصطلحات تدل على نية الشراء. يُفترض أن المستخدم الذي يبحث باستخدام هذه الكلمات المفتاحية هو في المراحل الأخيرة من رحلة الشراء، وقد يكون مستعدًا لإتمام عملية شراء.

أمثلة على الكلمات الرئيسية للمشتري: "شراء أحذية Adidas للجري"، "العروض الترويجية والخصومات على هواتف Samsung المحمولة". إذا كانت مقالتك تريد تشجيع الأشخاص على شراء خدمتك أو منتجك، فيمكن استخدام ذلك.

كلمة مفتاحية للإطارات

نوع الكلمات المفتاحية هذه يشير إلى الباحثين الذين ليس لديهم نية شراء ولا ينفقون المال. لذلك يتم إدراج كلمات مثل "مجاني" و "تنزيل" و "استبدال".

أمثلة:

  • أحذية الجري المجانية
  • تنزيل كتب الأطفال
  • الكلمات المفتاحية الطويله

من بين جميع أنواع الكلمات المفتاحية، تُعد الكلمات المفتاحية طويلة هي الأكثر موصى بها للاستخدام والتحسين.

الكلمة المفتاحيةالطويله هي عبارة عن كلمة مفتاحية تتكون من أكثر من كلمة واحدة، يمكن أن تتكون من ثلاث إلى ست كلمات أو أكثر.

كلمات مفتاحية طويلة تتمتع بمنافسة أقل ولكنها تتمتع أيضًا بمعدل تحويل مرتفع وتجذب حركة المرور لأنها محددة والباحثون يعرفون بوضوح ما يريدون معرفته.

أهمية الكلمات الرئيسية

لقد تعلمت أنواع الكلمات الرئيسية المختلفة. حان الوقت الآن لمعرفة أهمية الكلمات الرئيسية، خاصةً عند تطبيق مبدأ SEo في مقالات المدونة التي نكتبها على موقع الويب الخاص بنا. صدقني، هناك العديد من الفوائد إذا اهتممنا بكلمات مفتاحية وتعديلها.

إنشاء محتوى عالي الجودة بشكل متزايد

نعم، إن استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة يجعل المحتوى الموجود على موقع الويب، خاصة في شكل مقالات مدونة، ذا جودة أعلى. باستخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة التي غالبًا ما يكتبها الباحثون على محركات البحث، سيكون المحتوى الخاص بك هو الإجابة على أسئلتهم.

الحصول على أعلى التصنيفات في محركات البحث

لقد استخدمت الكلمات الرئيسية المناسبة والمُحسّنة بشكلٍ فعال عند إنشاء محتوى مكتوب من خلال تطبيق تقنيات تحسين محركات البحث على الصفحة وخارج الصفحة. بإمكان المحتوى على موقعك الإلكتروني احتلال المرتبة الأولى في نتائج محرك البحث (SERP) عندما يكتب الباحثون الكلمات الرئيسية في محرك البحث.

زيادة الزوار إلى موقع الويب

عندما يحتل محتوى موقع الويب الخاص بك صفحة واحدة على الأقل من نتائج محرك البحث ، فمن المرجح أن ينقر الباحثون على موقع الويب الخاص بك بدلاً من تلك الموجودة أسفله.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى جذب زوار بدون إنفاق أي أموال على موقع الويب الخاص بك.

بحث عن الكلمات الرئيسية؟

الكلمات الرئيسية هي عنصر أساسي و جزء من نجاح محتوى الموقع الإلكتروني و توفر العديد من الفوائد. يعد العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة واستخدامها في محتوى المدونة عملية طويلة و خطوة أساسية هي بحث الكلمات الرئيسية.

البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية فهم الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف في البحث عن محتوى في شكل معلومات أو منتجات وخدمات. في هذه العملية، يتم إجراء التحليل ومقارنة وتحديد أولويات الكلمات الرئيسية المناسبة للمحتوى.

لذلك، تعد عملية البحث عن الكلمات الرئيسية أمرًا بالغ الأهمية ويجب تنفيذها بشكل صحيح، مع الاهتمام بجميع الجوانب. لأنه إذا كان ناجحًا وصحيحًا من البداية، فإنه سيوفر فوائد مثل الكثير من الجمهور والزوار إلى موقع الويب بشكل عضوي أو مجاني.

فوائد إجراء أبحاث عن كلمات الرئيسية

بالإضافة إلى إنشاء محتوى يجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن أبحاث الكلمات الرئيسية تقدم أيضًا العديد من الفوائد الأخرى. وتشمل هذه:

تعظيم كفاءة العمل

نعم، هذا صحيح. من خلال إجراء عملية بحث عن الكلمات الرئيسية، فإنك لا تهدر الوقت في إنشاء محتوى لا ينتج أي شيء على موقع الويب الخاص بك. صحيح أن هناك الكثير من العمل في البداية، ولكن عندما تنتهي عملية البحث عن الكلمات الرئيسية، فإن كل شيء يصبح أكثر سلاسة في المستقبل.

تخيل أنك لم تقم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، وعندها لن يستخدم المحتوى الخاص بك الكلمات الرئيسية الصحيحة، ولن يظهر عندما يكتب الأشخاص الكلمات الرئيسية في محركات البحث، ولن يكون هناك زوار، وبالتالي سيصبح كل شيء لا قيمة له.

احصل على موضوعات جديدة للمحتوى

من خلال إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، من البداية لديك فقط صورة كبيرة حول موضوع ما، على سبيل المثال الأعمال، ثم يمكنك الحصول على الكثير من أفكار المقالات. على سبيل المثال، الكتابة عن نصائح الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي تتعلق بموضوعات الأعمال وبالطبع هي أكثر طلبًا وإعجابًا من قبل الناس.

معرفة الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالجمهور

لجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك، يجب أن يكون المحتوى الذي تنشئه ذا صلة بالجمهور. هل يمكن لمحتواك الإجابة على الأسئلة أو الأشياء التي يكتبونها في محركات البحث؟ هل يشعرون بالرضا والسعادة للحصول على معلومات من محتواك على موقع الويب؟

من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية، يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية والمواضيع لكتابة مقالات المدونة ذات الصلة بالجمهور المستهدف، وكذلك معرفة ما هو مرغوب فيه حاليًا من قبل السوق.

المساعدة في استهداف الجمهور المناسب

بالإضافة إلى الحصول على أفضل الكلمات الرئيسية، يمكن أن توجهك عملية البحث عن الكلمات الرئيسية أيضًا إلى الجمهور المناسب. عندما تريد معرفة الكلمات الرئيسية المناسبة لمقالة تجارية عبر الإنترنت، فإن الكلمات الرئيسية التي ينصح بها هي تلك التي يكتبها الباحثون مع معايير مثل العمر ومكان الإقامة والاهتمامات وحتى الأداة التي يستخدمونها.

وبالتالي، إذا كان جمهورك المستهدف يتطابق مع كلماتك الرئيسية، فيمكنك استخدام تلك الكلمات الرئيسية لاستهداف المقالة إليهم. لا داعي من ان يشاهد الكثير من الأشخاص مقالك ولكن لا يكون أي منهم من جمهورك المستهدف، مما يعني عدم وجود تفاعل على الموقع الإلكتروني.

مراقبة المنافسين

نعم، يمكنك مراقبة منافسي عملك من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية. تعرف على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها منافسوك وانظر إلى حجم البحث والزيارات والتحويلات التي تتمتع بها الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها.

علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا رؤية الفرص من خلال الكلمات الرئيسية التي لم يستخدموها بعد. إذا كان حجم البحث مرتفعًا ووعدًا، فقم بإنشاء محتوى باستخدام هذه الكلمة الرئيسية على الفور حتى لا يتقدم عليك منافسيك.

زيادة الترويج لموقع الويب على وسائل التواصل الاجتماعي

عندما تختار الكلمات الرئيسية المُستهدفة بعناية، فإنك تُعزز احتمالية شعور جمهورك بالرضا والسعادة عند تفاعلهم مع محتواك، وذلك لأنهم سيجدون فيه ما يبحثون عنه من معلومات وقيمة.


يميل الناس إلى مشاركة الأشياء المفيدة والممتعة على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا قمت بإنشاء محتوى عالي الجودة باستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة من عملية البحث عن الكلمات الرئيسية، فقد تحصل على ترويج مجاني من جمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والذين يوجهونهم إلى موقع الويب الخاص بك.

إضافة نظرة ثاقبة حول التسويق

من خلال إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، وبصرف النظر عن تحقيق هدفك المتمثل في إضافة عدد كبير من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، يمكنك أيضًا اكتساب المزيد من المعرفة أو المعرفة حول العديد من الأشياء. من تحسين محركات البحث (SEO)، وحملات الدفع لكل نقرة (PPC)، وسلوك المستهلك إلى التسويق الرقمي!

عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، ستتعرف على أحدث الأشياء والاتجاهات التي يحبها الأشخاص وغالبًا ما يكتبونها في محركات البحث.

اليك 10 طرق سهلة لبحث كلمات مفتاحية للمدونة

يعدّ البحث عن الكلمات المفتاحية عملية أساسية لا يمكن تجاهلها أبدًا لما لها من فوائد كثيرة لأصحاب المواقع الإلكترونية. إذا كنت قد قررت بالفعل تحسين الكلمات المفتاحية في محتوى مدونتك على موقع الويب، فإليك 10 طرق سهلة لبحث كلمات مفتاحية للمدونة حتى للمبتدئين!

تحديد الجمهور المستهدف

الخطوة الأولى في كيفية البحث عن الكلمات الرئيسية هي تحديد الجمهور المستهدف للمقالة التي تريد إنشاؤها وما تريد منهم فعله عند الوصول إلى مدونتك أو موقعك الإلكتروني.

هناك أنواع مختلفة من التحويلات. هل تريد فقط من الجمهور القراءة فقط والمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي أو اتخاذ إجراء معين مثل الاشتراك في النشرة البريدية أو التسجيل في العضوية أو شراء منتج.

بمجرد معرفة من هو جمهورك المستهدف ، يمكنك تعديل الكلمات الرئيسية التي يجب وضعها لجذبهم وإقناعهم باتخاذ الإجراء الذي تريده على محتوى مدونتك أو موقعك الإلكتروني.

تحديد موضوع المقال

بعد تحديد الجمهور المستهدف، يمكنك البدء في تحديد الموضوعات التي تريد كتابتها عنها في مقالات مدونتك. تأتي استراتيجية البحث عن الكلمات الرئيسية التالية في سياق هذا الأمر. على سبيل المثال، إذا كان جمهورك المستهدف هم رجال الأعمال، فيمكنك كتابة مقالات حول مواضيع متعلقة بعالم العمل ونصائح العمل.

أما إذا كان جمهورك المستهدف هم المراهقون، فيمكنك كتابة مقالات حول مواضيع تهمهم مثل أدوات التجميل، والهوايات، واتجاهات الموضة الحالية. من المهم أن تكون مواضيع مقالاتك حديثة وجذابة، وأن تكون من المواضيع التي يبحث عنها جمهورك المستهدف على محركات البحث.

قائمة بجميع الكلمات الرئيسية المحتملة

قبل إجراء البحث باستخدام أدوات الكلمات الرئيسية ، يمكننا التفكير والتخمين حول الكلمات الرئيسية التي يحتمل أن يبحث عنها الكثير من الأشخاص في محركات البحث.

يُنصح بأن تتخيل نفسك أيضًا كقارئ، على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى معلومات حول الأحذية، فما هي الكلمات الرئيسية التي ستكتبها في محرك البحث؟

قم بإدراج جميع الكلمات الرئيسية المحتملة ذات الصلة بالموضوع. على سبيل المثال، إذا كنت تريد كتابة منشور مدونة حول الأعمال التجارية عبر الإنترنت، فيمكنك إدراج:

  • ما هو العمل التجاري عبر الإنترنت
  • كيفية القيام بالأعمال التجارية عبر الإنترنت
  • أفكار الأعمال التجارية عبر الإنترنت
  • نصائح سهلة للأعمال التجارية عبر الإنترنت
  • الأعمال التجارية المربحة عبر الإنترنت
  • الأعمال التجارية عبر الإنترنت من المنزل

اكتب أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية ذات الإمكانيات حتى لا تقتصر على خيار واحد.

بحث باستخدام أدوات الكلمات الرئيسية

بعد البحث عن الكلمات الرئيسية من خلال قائمة جميع الكلمات الرئيسية المحتملة، حان الوقت الآن للبحث عن الكلمات الرئيسية المحتملة باستخدام أدوات الكلمات الرئيسية. هناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الشائعة والأفضل التي يمكنك الاختيار من بينها.

أدوات بحث الكلمات الرئيسية الشائعة التي يمكنك استخدامها تشمل Google Keyword Planner و Moz Keyword Explorer و Ahrefs و Semrush و Ubersuggest. بمجرد إدخال كلمة رئيسية واحدة ، ستتمكن من رؤية تحليل فوري لكلمة المفتاح هذه.

على سبيل المثال، ستشاهد لاحقًا عدد الأشخاص الذين يبحثون باستخدام تلك الكلمة الرئيسية في محرك البحث، ومستوى صعوبة الكلمة الرئيسية والمنافسة، واقتراحات لكلمات رئيسية أخرى يفضلها الأشخاص أكثر، وخاصة الكلمات الرئيسية الطويلة، وتحليل كيفية أداء هذه الكلمات الرئيسية في صفحة نتائج المحرك (SERP) للبحث عن تكاليف تكلفة النقرة (CPC).

رؤية حجم البحث

أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند إجراء أبحاث الكلمات الرئيسية هو التحقق من حجم البحث للكلمة الرئيسية المختارة. يُظهر حجم البحث في أدوات أبحاث الكلمات الرئيسية عدد مرات البحث عن الكلمة الرئيسية خلال فترة زمنية معينة وكيفية أدائها في صفحات نتائج محرك البحث (SERP).

في المثال أعلاه، عند البحث باستخدام Semrush، فإن حجم البحث لكلمة مفتاحية "أحذية الجري" هو 5.4 ألف. هذا يعني أن هذا هو عدد الأشخاص في مصرالذين يبحثون عن كلمة مفتاحية "أحذية الجري" على محركات البحث.

ما يجب ملاحظته هو أنه إذا كان حجم البحث مرتفعًا ، فستكون المنافسة عالية أيضًا. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون منخفضًا جدًا أيضًا ، حيث قد لا يؤدي ذلك إلى جذب الكثير من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

لذا ، اختر حجم البحث بمستوى مناسب ودقيق.

تحليل صعوبة الكلمات المفتاحية

يجب عليك أيضًا الاهتمام بتحليل صعوبة الكلمات المفتاحية عند إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية. سيُظهر لك تحليل صعوبة الكلمات المفتاحية مدى تنافسية الكلمات المفتاحية التي تخطط لاستخدامها مع الكلمات المفتاحية التي يستخدمها منافسيك.

خاصة إذا كان محتوى المقالة على موقع ويب منافس يتمتع بأداء جيد في صفحة نتائج محرك البحث. إذا لوحظ أن صعوبة الكلمات الرئيسية عالية، فيجب عليك بذل جهد إضافي في محتوى المقالة على موقع الويب حتى تتمكن من تجاوزه أو اللحاق بمواقعهم أو حتى استبدالها.

معرفة عدد النقرات

بصرف النظر عن حجم البحث وصعوبة الكلمات الرئيسية، هناك مقياس آخر يجب أخذه في الاعتبار وهو النقرات. يبحث العديد من الأشخاص عن شيء ما في محركات البحث عن طريق كتابة كلمات رئيسية معينة، ولكن لا ينقرون دائمًا على مقالات موقع الويب عندما يتم عرضها على صفحة نتائج محرك البحث إذا لم تكن ملفتة للنظر، فسيقوم الأشخاص بتصفحها.

يمكنك معرفة المواقع الإلكترونية ونوع المحتوى الذي يحصل على الكثير من النقرات. راجع الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها. إذا كانت الكلمات الرئيسية واعدة ولديها القدرة على جذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني ، فيمكنك استخدام هذه الكلمات الرئيسية.

تحديد نية البحث

الخطوة الثانية في رحلة البحث عن الكلمات الرئيسية: تحديد أهدافها ونواياها

تختلف أهداف البحث وراء الكلمات الرئيسية اختلافًا كبيرًا، من مجرد البحث عن المعلومات إلى إتمام عملية شراء. لذا، لا تتعامل مع جميع الكلمات الرئيسية بنفس الطريقة.

تتعدد أهداف تحويل الزوار، مثل مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، أو الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني، أو شراء منتج. تأكد من ربط أهدافك بكلماتك الرئيسية المُستهدفة.

إذا لاحظت أداءً جيدًا لكلمات رئيسية ذات محتوى مبيعات، ففكر في تحسينها لتعزيز عمليات البيع بدلاً من مجرد تقديم المعلومات.


فهم نية الباحث: مفتاح اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة. لنأخذ مثال "أحذية الجري". تتصدر مواقع بيع أحذية الجري نتائج البحث لهذه الكلمة، مما يدل على نية شرائية لدى الباحثين. تُصنف محركات البحث هذه الكلمة الرئيسية كمعاملية.

إذا ركز محتوى موقعك على معلومات ومعايير أحذية الجري، فجرّب كلمات رئيسية إعلامية مثل "توصيات لأحذية الجري".

أما كلمات رئيسية مثل "أحذية الجري Adidas" فهي ملاحية، حيث تُوجه المستخدمين إلى صفحة شراء حذاء Adidas.

لفهم نية الباحث، حدد هدف البحث وراء كل كلمة رئيسية، وقم بإنشاء محتوى يلبي توقعاته.

تقييم وإعطاء الأولوية لأفضل الكلمات الرئيسية

بعد تحليل جميع الكلمات الرئيسية المحتملة لديك باستخدام أدوات بحث الكلمات الرئيسية ، فإن خطوة بحث عن الكلمات الرئيسية التالية هي تقييم وإعطاء الأولوية لأفضل الكلمات الرئيسية.

بالإضافة إلى ضرورة أن يكون للكلمات الرئيسية حجم بحث جيد وصعوبة الكلمات الرئيسية التي يمكنك الوصول إليها ونقرها كثيرًا حتى تتوافق المحتوى مع نية البحث عن الكلمات الرئيسية بشكل عام ، فهناك العديد من الاعتبارات الأخرى التي يجب مراعاتها ، على سبيل المثال:

  • هل ستجلب مقالات موقع الويب التي تحتوي على هذه الكلمات الرئيسية الكثير من الزيارات؟
  • ما مدى صعوبة المنافسة مع المنافسين؟ ما الذي يجب فعله للمنافسة؟
  • هل يمكن لمحتوى مقالة موقع الويب باستخدام هذه الكلمات الرئيسية وضع موقع الويب الخاص بك في أعلى محركات البحث وزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب؟
  • هل ستتحول حركة الزيارات لاحقًا إلى تحويل في شكل مبيعات أم أنها ستؤدي فقط إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية لموقع الويب؟

من الأسئلة التي تطرحها على نفسك عند تحليل واختيار الكلمات الرئيسية ، تأكد من أن كل شيء سيؤدي إلى أفضل النتائج ويمنحك النجاح عبر الإنترنت الذي تريده.

وضع الكلمات الرئيسية على مقالات المدونة

بعد تحليل وتقييم أفضل الكلمات الرئيسية للبحث، من المهم معرفة أماكن تحسين هذه الكلمات الرئيسية في محتوى مقالات مدونة موقع الويب الخاص بك.

إنّ إنشاء مقالات بناءً على الكلمات الرئيسية المختارة التي تمّ البحث عنها وتحليلها لا يعني أنه يجب عليك كتابة أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية في المقالة. فيما يلي بعض النصائح لتحسين الكلمات الرئيسية في المقالات:

ضع الكلمات الرئيسية في عنوان المقالة.

  • ضع الكلمات الرئيسية في الوصف التعريفي. يصف هذا الوصف التعريفي بإيجاز ما تحتويه مقالة مدونة موقع الويب الخاص بك والتي ستظهر لاحقًا على صفحة نتائج محرك البحث. لذا اجعلها مثيرة للاهتمام وغنية بالمعلومات قدر الإمكان للحصول على النقرات.
  • ضع الكلمات الرئيسية في أول 50 إلى 100 كلمة من محتوى مقالتك.
  • قم أيضًا بوضع الكلمات الرئيسية في العلامات البديلة للصور، وخاصة الصورة الأولى في مقالتك. ستساعد علامات الصور البديلة في وصف الصور التوضيحية التي تستخدمها في محتوى المقالة.
  • استخدم الكلمات الرئيسية في عنوان URL للصفحة أو الرابط الثابت للمقالة. على سبيل المثال:https://www.tarshihat.com/2024/04/the main words.html
  • استخدم الكلمات الرئيسية على الأقل في أحد الترجمات الفرعية لمقالك.
أخيرًا، يمكنك تكرار الكلمات الرئيسية حوالي 2 أو 3 أو أكثر في محتوى مقال مدونتك، اعتمادًا على عدد الكلمات التي تكتبها.هذه 10 طرق سهلة لكتابة محتوى مدونة للمبتدئين الذين يرغبون في إنشاء مقالات إعلامية أو حتى مقالات ترويجية وبيع المنتجات. 

عند إنشاء أي محتوى على موقع الويب، خاصة في شكل مقالات مدونة، تأكد من اتباع طرق تحسين محركات البحث (SEO) وهي البحث عن الكلمات الرئيسية واختيار أفضلها لاستخدامها. سيمنحك هذا العديد من الفوائد.
google-playkhamsatmostaqltradent