recent
أخبار ساخنة

14 موقع لبيع الصور باعلي سعر

موقع لبيع الصور

هل تملك صورًا مميزة على هاتفك أو كاميراتك؟ حوّلها إلى مصدر دخل! استثمر صورك الفريدة وبعها كرخصة أو حقوق ملكية فكرية عبر موقع لبيع الصور باعلي سعر على الإنترنت.إنّها أسهل وأبسط طريقة لتحويل إبداعك إلى ربح! 

يتنافس اليوم عددٌ هائلٌ من مواقع بيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت، ممّا قد يُربك المُستخدمين ويُصعّب عليهم اختيار الموقع المُناسب.

ولذا، يسرّنا في ترشيحات أن نُقدّم لكم، بالتعاون مع أصدقائنا، هذه المقالة التي تضمّ أكثر من 13 توصية لأفضل مواقع بيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت.

1. ShutterStock

ShutterStock هي منصة رائدة في مجال توفير الصور، المتجهات، الصور، مقاطع الفيديو والموسيقى، وتتمتع بشعبية واسعة النطاق على مستوى العالم. بل وتُعرف ShutterStock كمنصة الصور المفضلة لدى المصورين وعشاق الفن.

اذا كنت ترغب في بيع الصور على Shutterstock، فستحتاج أولاً إلى التسجيل كمشارك.

خطوات التسجيل في Shutterstock مبسطة:
  1. التسجيل: اضغط على الرابط التالي https://www.shutterstock.com/ واملأ المعلومات المطلوبة (الاسم، البريد الإلكتروني، كلمة المرور).
  2. التحقق: تأكد من صحة بريدك الإلكتروني من خلال النقر على الرابط المرسل إليك.

بعد ذلك، يصبح حساب المساهم الخاص بك نشطًا ويمكن استخدامه لتحميل الصور. فيما يلي بعض النصائح لتحميل صور جيدة على Shutterstock:

  1. تأكد من تحميل الصور بدقة لا تقل عن 4 ميجابكسل،
  2. واكتب وصفًا للصورة باللغة الإنجليزية.

يعتمد دخلك كمشارك في Shutterstock بشكل مباشر على عدد التحميلات التي تحصل عليها صورك. فكلما زاد عدد تحميلات صورك، زاد دخلك.

في عام 2020، كان Shutterstock يدفع 0.10 دولار أمريكي لكل تحميل.

 نسبة أرباح الصور المجانية في Shutterstock

تعد نسبة أرباح الصور المجانية في Shutterstock مجزية للغاية للمساهمين، حيث تتراوح بين 15٪ (المستوى 1) و 40٪ (المستوى 6).

مزايا إضافية لShutterstock

لوحة معلومات لتحميل الصور: توفر Shutterstock لوحة معلومات لتحميل الصور يمكن الوصول إليها من سطح المكتب والجوال.

نصائح إضافية لتحميل الصور بنجاح على شاتيرستوك:

إذا كانت صورتك تحتوي على نموذج أو موهبة، فيجب عليك إرفاق نموذج إصدار نموذج (إذن من الشخص الموجود في الصورة).

ما الذي يمكن بيعه من خلال Shutterstock؟

  1. صور توضيحية  بتنسيق eps 8 أو 10.
  2. صور تحريرية (فئات الأخبار والرياضة والترفيه) أو صور عامة (المناظر الطبيعية والتصميم وغيرها).
  3. لقطات فيديو قصيرة بمدة تتراوح من 5 إلى 60 ثانية فقط.
  4. ترتيبات موسيقية يمكن استخدامها كموسيقى تصويرية.

تشمل طرق سحب الأموال التي توفرها Shutterstock PayPal و Monetskyrill و Bank Check.

2. Getty Images

الموقع التالي الموصى به لبيع الصور عبر الإنترنت هو Getty Images. على الرغم من أن هذه المنصة ليست شائعة مثل Shutterstock، إلا أن Getty Images لديها عدد كبير من المستخدمين أيضاً، حيث يبلغ عددهم 1.5 مليون عميل موزعين على 200 دولة.

تستهدف Getty Images بشكل أساسي العلامات التجارية أو الناشرين المحترفين الذين يحتاجون إلى صور حصرية بجودة ودقة عالية. لذلك، فإن الصور والصور التي يتم تحميلها على Getty Images ليست عادية. معظمها صور أصلية وفريدة من نوعها وجذابة ويصعب العثور عليها على منصات بيع الصور عبر الإنترنت الأخرى.

مشابه لـ Shutterstock، لكسب دخل إضافي من خلال Getty Images، يجب عليك التسجيل كمُساهم أولاً. خطوات التسجيل كمُساهم في Getty Images سهلة وغير معقدة. كل ما عليك القيام به هو:

  1. الشرط الأول للتسجيل كمُساهم في Getty Images هو أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل.
  2. إذا استوفيت الشروط، يمكنك بعد ذلك تنزيل تطبيق Getty Images من App Store أو Google Play.
  3.  قم بتحميل مجموعة مختارة من 3 إلى 6 صور أو رسومات أو مقاطع فيديو أو رسومات توضيحية للتصميم عبر رابط YouTube.
  4.  ستقوم Getty Images بعد ذلك بتقييم ومراجعة مجموعة الأعمال التي قدمتها وستخبرك بالنتيجة (قبولك كمُساهم أم لا).

يُعدّ الانضمام إلى منصة Getty Images كمُساهم أمرًا صعبًا للغاية، وذلك لوجود منافسة قوية بين المصورين والفنانين. فهناك ما يقارب 200 ألف مساهم نشط وموهوب على المنصة، يتراوحون من المبتدئين إلى المهرة ومن المصورين بدوام جزئي إلى المحترفين.

وعلى الرغم من ذلك، فإنّ المكافآت المالية مُجزية، حيث تتراوح أسعار التنزيل على Getty Images بين 110 و 499 دولارًا أمريكيًا. ويحصل المساهمون على نسبة 20٪ من هذه الإيرادات .

3. Adobe Stock

تُعدّ Adobe، شركة رائدة في مجال توفير برامج الكمبيوتر، فقد لعبت العديد من برامج Adobe للتصميم والرسومات دورًا هامًا في مسيرة عمل المصممين والمصورين والفنانين التشكيليين على مر السنين. ومن بين هذه البرامج المميزة، يأتي Adobe Stock.

يوصى بـ Adobe Stock كمكان لبيع الصور عبر الإنترنت لأنه يتميز بالتكامل مع العديد من أدوات Adobe ، مثل Photoshop و Illustrator و Lightroom و InDesign و Flash و Dreamweaver وغيرها.

  1. يجب أن تكون الصورة محمّلة بتنسيق .JPEG.
  2. يجب أن تكون دقة الصورة 4 ميجابكسل على الأقل و 100 ميجابكسل كحد أقصى.
  3. يجب أن لا يتجاوز حجم الصورة أو الرسم التوضيحي 45 ميجابايت.

مميزات أخرى لـ Adobe Stock هي أنه يوفر أدوات لتحسين الصور، مثل تعيين الكلمات الرئيسية ونص الصورة البديل حتى تجذب الصور الكثير من العملاء. كما يوفر Adobe Stock لوحة معلومات مخصصة للمساهمين لتسهيل عملية تحميل الصور عبر الهاتف المحمول وسطح المكتب.

مع العلم ان أكثر أنواع صور رواجًا على Adobe Stock هي صور المناسبات السنوية، وصور الاتجاهات، وصور الطعام، والمناظر الطبيعية، وصور المنتجات الفريدة. ومع ذلك، ستحتاج إلى نصائح لتصوير المنتجات لإنشاء صور أصلية تجذب انتباه Adobe Stock.

يُقدم Adobe Stock أسعارًا تتراوح من 43.30 دولارًا أمريكيًا إلى 26.40 دولارًا أمريكيًا لكل عملية تنزيل. مع توزيع حقوق الملكية بنسبة 30٪ (حقوق ملكية الصور) إلى 35٪ (حقوق ملكية الفيديو) للمساهمين. إذن ، هل ما زلت مترددًا في اختيار Adobe Stock؟

4. Foap

يتوفر Foap كتطبيق قابل للتنزيل على كل من App Store و Google Play، وقد أصبح منصة مشهورة لبيع الصور لملايين المستخدمين.

  • أسعار ممتازة: تبدأ أسعار الصور من 5 دولارات أمريكية لكل صورة ناجحة، أي عند شرائها من قبل عميل.
  • مهام مربحة: تتيح لك Foap المشاركة في "مهام خاصة" تقدم جوائز قيّمة تتراوح بين 100 دولار أمريكي و 2500 دولار أمريكي لكل صورة فائزة.

  • سهولة الاستخدام:
    تم تصميم Foap ليكون سهل الاستخدام، حتى على الهواتف الذكية. فقط قم بتحميل تطبيق Foap، أضف صورك، واترك السحر يعمل!

    5. Alamy 

    حسنًا ، هذه المرة يوصي موقع ترشيحات بـ Alamy كأحد مواقع بيع الصور عبر الإنترنت الشيقة. يُشاع أنها المنصة ذات أعلى حقوق الملكية ، فما هو بالضبط تقسيم الأرباح على Alamy؟

    يتيح Alamy للمساهمين فرصة الحصول على نسبة أرباح تصل إلى 50٪ ، أليس هذا مغريًا؟ ليس من المستغرب أن هذه المنصة قد انتشرت إلى 173 دولة ، مضيفة باستمرار 100.000 صورة جديدة كل يوم.

    تتراوح تكلفة تنزيل الصورة على Alamy من 19.99 دولارًا إلى 639.99 دولارًا. حتى أن Alamy لديها عرض ترويجي رائع للطلاب. يمكن للمساهمين الطلاب الاستمتاع بنسبة أرباح كاملة 100٪ لمدة عامين.

    6. Dreamstime

    الموقع الإلكتروني لبيع الصور عبر الإنترنت، والذي تأسس عام 2000، نجح في جذب 34 مليون مستخدم للمساهمة فيه. من بين هؤلاء المستخدمين، 700000 هم مساهمون نشطون لا يزالون يملأون صفحات Dreamstime بأعمالهم الفوتوغرافية.

     باعتبارها منصة صور عصرية ، تقبل Dreamstime مجموعة متنوعة من الأعمال التي تتراوح بين رسومات التصميم والصور والرسوم التوضيحية والأيقونات والمتجهات ومقاطع الفيديو ومقاطع الصوت. نظام حقوق الملكية الذي تقدمه Dreamstime مرن للغاية اعتمادًا على النوع المحتوى الذي تم تحميله وعدد التنزيلات التي تم الحصول عليها.

    • يُلزم Dreamstime المساهمين بالالتزام لمدة 6 أشهر على الأقل لتحميل أعمالهم بشكل مستمر.
    • خلال الأشهر الستة الأولى، لا يحصل المساهم على أي حقوق ملكية، حيث تُحتسب الصور التي يتم تحميلها كمحفظة فقط.

    جني الأموال:

    • بعد مرور 6 أشهر، يُصبح بإمكان المساهم البدء في جني الأموال من خلال تقسيم العائدات.
    • تُقسم العائدات في Dreamstime إلى مجموعتين:
      • المساهمون الحصريون: يحصلون على نسبة تتراوح من 27.5٪ إلى 55٪ من العائدات.
      • المساهمون غير الحصريين: يحصلون على نسبة تتراوح من 25٪ إلى 50٪ من العائدات.

    7. FreeDigitalPhotos.net

    موقع FreeDigitalPhotos يبرز كخيار جديد لبيع الصور عبر الإنترنت. يتميز هذا الموقع، الذي ينشأ من هونج كونج، باستراتيجية تسويقية فريدة وجذابة. في البداية، يتم تقديم الصور التي يتم تحميلها على المنصة مجانًا للمشترين بدقة منخفضة للغاية.

    لذلك، إذا أراد المشترون الحصول على صور ذات دقة متميزة وأفضل، فعليهم الشراء بتكلفة معينة. ميزة FreeDigitalPhotos هي أنها توفر الارباح للمساهمين بمبلغ رائع (توزيع 70٪ على المساهمين).

    أسعار الصور التي تقدمها FreeDigitalPhotos مقسمة حسب دقة الصورة. كلما زاد دقة الصورة التي يريدها المشتري ، زاد السعر.

    8. Depositphotos

    هل تبحث عن مكان لبيع صورك عبر الإنترنت لزيادة دخلك بشروط بسيطة؟ إذاً ، فإن Depositphotos هو أحد الخيارات المثالية لأصدقاء ترشيحات.

    يتمتع Depositphotos بنظام دفع مختلف قليلاً عن منصات بيع الصور الأخرى. حيث تدفع هذه المنصة للمساهمين بناءً على خبرتهم ودقة الصور التي يتمكنون من بيعها.

    لا تعتمد معايير الدفع للمساهمين في Depositphotos على عدد مرات التنزيل. تتراوح نسبة العمولة التي تقدمها Depositphotos من 34٪ إلى 42٪.

    9. iStockphoto

    في عالمنا الرقمي، باتت الصور عنصرًا أساسيًا في التواصل والتسويق. ولهذا، ازدادت شعبية منصات بيع وشراء الصور عبر الإنترنت، ومن بينها منصة iStockphoto التي باتت وجهة مفضلة للعديد من المصورين لعرض ومشاركة أعمالهم.

    حققت iStockphoto نجاحًا هائلاً خلال العام الماضي، حيث وصل عدد عملائها إلى 1.5 مليون عميل. يُظهر هذا الرقم حجم الطلب المتزايد على الصور عالية الجودة عبر الإنترنت، ويثبت قدرة iStockphoto على تلبية احتياجات هذا السوق المتنامي.

    التسجيل في iStockphoto:

    إنشاء حساب: قم بزيارة موقع  https://www.istockphoto.com/ وقم بإنشاء حساب جديد. ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الشخصية مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وبلدك.

    تحميل الصور: بعد إنشاء حسابك، ستحتاج إلى تحميل 3 إلى 5 صور على الأقل لمراجعتها من قبل iStockphoto. تأكد من أن صورك تلبي متطلبات الجودة أدناه.

    مراجعة الصور: يستغرق فريق iStockphoto من 5 إلى 7 أيام لمراجعة صورك. ستتلقى بريدًا إلكترونيًا لإعلامك إذا تم قبولك كمُساهم.

    متطلبات الصور:

    • الدقة: يجب أن تكون الصور بدقة 720 × 960 بكسل على الأقل و 9000 × 9000 بكسل كحد أقصى.
    • الصيغة: يجب أن تكون الصور بتنسيق JPG أو JPEG أو PNG.
    • الجودة: يجب أن تكون الصور عالية الجودة وخالية من الضوضاء.

    نصائح قليلة لأصدقاء ترشيحات المهتمين بإرسال عملهم على iStockphoto، ننصح بإرسال صور أو رسومات ذات موضوع محتوى مخصص وإبداعي.

    10. 500px

    500px هو موقع بيع الصور عبر الإنترنت التالي الذي توصي به ترشيحات. يتعاون هذا النظام الأساسي مع Getty Images و VCG (Visual China Group) ، مما يمنحه نطاقًا عالميًا.

    يوفر 500px مجموعة متنوعة من محتوى الصور للاحتياجات التجارية (الحملات الرقمية) وحتى التحريرية (أغلفة الكتب أو المواقع الإلكترونية). خوارزمية 500px الحالية مفيدة للغاية للمساهمين الجدد.

    بسبب أن هذه المنصة ستعرض محتوى الصور من المساهمين الجدد في أعلى نتائج البحث الخاصة بهم. فيما يتعلق بتوزيع حقوق الملكية، فإن 500 بيكسل تقدم نسبة 60٪ للمساهمين.

    11. Smugmug Pro

    تم تصنيف Smugmug Pro كأفضل منصة صور مدفوعة الأجر. ليس من المستغرب أن تصل نسبة الارباح التي تقدمها Smugmug Pro إلى 85٪. مدهش، أليس كذلك؟

    لهذا السبب، على الرغم من كونها جديدة نسبيًا، إلا أن قاعدة عملاء Smugmug Pro كبيرة ومتنوعة. ومع ذلك، فإن عيب هذه المنصة هو أنه إذا أراد المساهمون تحميل الصور، فعليهم التسجيل مسبقًا كأعضاء مميزين برسوم اشتراك تبلغ حوالي 12.5 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

    12. Stocksy

    يُعد Stocksy منصة مبتكرة لبيع الصور عبر الإنترنت، تتميز بنظامها الديمقراطي الفريد. على عكس العديد من المنصات الأخرى، تُوزّع Stocksy عائدات بيع الصور بشكل عادل على المصورين المساهمين.

    نظام دفع شفاف:

    • عائدات عالية: يحصل المساهمون على 50% من حقوق الملكية لكل عملية تنزيل لصورهم.
    • مكافآت إضافية: تصل نسبة الإتاوات إلى 75% لعمليات البيع ذات التراخيص الممتدة.
    • توزيع سنوي للأرباح: في نهاية كل عام، تُوزّع Stocksy 90% من أرباحها على المساهمين.

    مشاركة في القرار:

    لا يقتصر الأمر على مشاركة الأرباح فقط، بل يُمكن للمساهمين في Stocksy المشاركة في توجيه مسار المنصة من خلال:

    • الانتخابات: انتخاب أعضاء مجلس الإدارة.
    • الاقتراحات: تقديم مقترحات لتطوير المنصة.
    • التصويت: التصويت على القرارات المهمة.

    Stocksy: خيار مثالي للمصورين:

    توفر Stocksy للمصورين فرصة فريدة لبيع صورهم والحصول على عائدات مجزية، مع المشاركة في بناء مجتمع ديمقراطي من المبدعين.

    13. EyeEM 

    EyeEM منصة صور عبر الإنترنت ذات مفهوم فريد للغاية. يمكن لأصدقاء ترشيحات تحميل صورهم الذاتية على EyeEM وبيعها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نوع الصور المرجعية على EyeEM هو "تصوير الإعلانات".

    فيما يتعلق بنظام الدفع الذي طبقته EyeEM ، سيحصل المساهمون على عمولة تصل إلى 50٪ لكل عملية تنزيل يتلقونها.

    14. Fotolia

     منصة صور عبر الإنترنت تم الاستحواذ عليها من قبل أدوبي. يمكنك كسب أموال إضافية عن طريق تحميل مجموعة متنوعة من الصور الجذابة التي تراكمت على هاتفك الذكي.

    تنقسم طرق الدفع في فوتوليا إلى نوعين، وهما الدفع حسب الاستخدام والاشتراك. بالنسبة للدفع حسب الاستخدام، سيحصل المساهمون على حقوق ملكية تتراوح بين 20٪ و 63٪.

    فيما يتعلق بخيار الدفع للاشتراك، يسمح للمساهمين بكسب 33٪ من كل مرة يشتري فيها عميل محتوى الصور.

    هل ما زلت مترددًا في تسويق صورك؟

    هل أنت من عشاق التقاط الصور؟ هل تبحث عن طريقة لتحويل شغفك إلى مصدر دخل إضافي؟

    ازداد الاهتمام بالتصوير الفوتوغرافي كعمل جانبي بين الشباب اليوم، وذلك بفضل مواقع بيع الصور عبر الإنترنت التي تتيح لك بيع صورك للجمهور العالمي.

    ما يميز هذه المواقع:

    • سهولة المشاركة: عملية التسجيل والمساهمة في هذه المواقع سهلة للغاية.
    • أرباح مجزية: تُتيح لك بيع صورك وكسب دخل إضافي من خلال هوايتك المفضلة.
    • بناء محفظتك: تُعدّ الصور التي تنشرها على هذه المواقع بمثابة محفظة إلكترونية لعرض مهاراتك وإبداعك في التصوير الفوتوغرافي.

    نصائح للنجاح في بيع صورك:

    • المثابرة: استمر في تحميل صور جديدة بشكل منتظم للحفاظ على وجودك في السوق.
    • التميز: تميّز بأسلوبك الخاص في التصوير لتجذب الانتباه وتُثير الاهتمام.

    ابدأ الآن! لا تضيّع المزيد من الوقت، ابدأ بنشر صورك على مواقع بيع الصور واستثمر شغفك في تحقيق دخل إضافي.


    google-playkhamsatmostaqltradent