U3F1ZWV6ZTU1ODc0MTE1MTU5NTYyX0ZyZWUzNTI1MDIyMzMyNTY0MQ==

10 نصائح لإنشاء شعار احترافي هتغير تفكيرك

إنشاء شعار

مع ازدياد التحول الاقتصادي نحو التكنولوجيا، تزداد أيضًا المنافسة بين أصحاب الأعمال إلى مواكبة التغييرات في اتجاه الأعمال عبر الإنترنت للمنافسة في العصر الرقمي.

عند الحديث عن ابتكار في الأعمال، فإن الشعار هو أحد المكونات المهمة التي تتطلب استراتيجية وابتكار في إنشائه.وجود شعار للعلامة التجارية أمر حاسم. لأن الشعار هو الجزء المركزي لإظهار العلامة التجارية وصورة المنتج. بالإضافة إلى ذلك، يعد الشعار أحد طرق بناء الوعي بالعلامة التجارية. لذلك، في هذه المقالة، سنقدم مناقشة مفصلة حول نصائح إنشاء الشعار. تابع القراءة!

نصائح لإنشاء شعار جيد واحترافي

إذن ، ستتناول هذه المقالة بشكل شامل نصائح إنشاء شعار جيد لجذب العملاء المحتملين وتحسين مبيعات الأعمال. هيا بنا نلقي نظرة!

  • الصورة تساوي ألف كلمة

الشعار هو تمثيل مرئي للعلامة التجارية. من خلال الشعار، يمكن للعلامة التجارية توصيل العديد من الأشياء، بدءًا من معنى المنتج واستخداماته إلى ما يميزه عن العلامات التجارية الأخرى من نفس النوع.

لذلك، فإن أول نصيحة لإنشاء شعار هي فهم المنتج الذي تريد الترويج له بشكل كامل، وكذلك تميزه. لأن الشعار الجيد يمكن أن يشرح معنى العلامة التجارية ومنتجاتها من خلال الصور والألوان فقط.

  • اترك مساحة خالية على الشعار لجعل التصميم يبدو أنيقًا

قالت غابرييل بونور شانيل، مؤسسة ماركة الأزياء الشهيرة "شانيل"، ذات مرة: "قبل مغادرة المنزل، انظر في المرآة وانزع شيئًا واحدًا". المعنى الضمني لهذه الجملة هو أنه يجب تجنب المبالغة في الشكل وأن يكون المظهر بسيطًا أكثر.

معنى ذلك ينطبق أيضًا على عالم التصميم. يمكن أن يؤدي إنشاء مساحة فارغة بين الشعار إلى جعله يبدو نظيفًا وبسيطًا. على سبيل المثال ، فإن شعار علامة تجارية لليوغا قادر على تصوير الهدوء والراحة من المساحة الفارغة الموجودة حول الشعار.

  • إنشاء شعار بسيط وسهل التذكر

نصيحة أخرى لإنشاء شعار هي إنشاء شعار بسيط وسهل التذكر. وفقًا لبعض خبراء التصميم ، فإن الشعار الجيد هو الشعار الذي يسهل التعرف عليه وتذكره من قبل المستهلكين أو العملاء.

مثال على شعار إحدى أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات في الوقت الحالي ، وهي شركة أبل. شعار أبل بسيط للغاية ويمثل اسم العلامة التجارية بشكل جيد. نظرًا لأن اسم العلامة التجارية هو Apple ، فإن شعار الشركة الذي أنشأوه هو عبارة عن تفاحة مع قضمة صغيرة على الجانب الأيمن ليكون السمة المميزة للشعار.

الألوان المستخدمة في شعار علامة Apple محايدة أيضًا ، وهي الأسود والأبيض ، مما يجعلها مناسبة للاستخدام على مختلف أنواع منتجاتها.

  • تخيل المكان الذي سيتم وضع الشعار فيه

عند تصميم شعار، من المهم مراعاة المنتج الذي سيتم لصقه عليه. على سبيل المثال، إذا كانت شركتك تعمل في مجال الأغذية والمشروبات وترغب في تصميم شعار لمشروب، فإن شكل الشعار المناسب هو الدائرة لأنه سيبدو جيدًا عند لصقه على كوب المشروب.

بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل مراعاة استراتيجية الترويج المستخدمة في المنتج. إذا كانت استراتيجية التسويق التي سيتم تنفيذها للترويج للمنتج هي من خلال التواصل الاجتماعي (من وسائل التواصل الاجتماعي، وفعاليات ، وغيرها)، فيجب أن يبدو الشعار جيدًا على بطاقة العمل.

وبالمثل، عندما تكون استراتيجية التسويق المستخدمة هي التسويق الرقمي (مع تسويق الفيديو على سبيل المثال)، يمكن أن تأخذ عملية إنشاء الشعار في الاعتبار مزيجًا فريدًا وجذابًا من الألوان حتى يتمكن الشعار من الظهور بشكل بارز على شاشة الفيديو الترويجي.

الألوان هي مفتاح تصميم شعار جيد

ترتبط النصائح التالية بإنشاء شعار جيد بالألوان. يعد اختيار اللون في الشعار أمرًا مهمًا للغاية. يمكن أن يؤدي الخطأ في مزج الألوان إلى جعل الشعار غير متناسق.

  • أهمية الألوان في تصميم الشعارات

نظرًا لأن الألوان هي عنصر تصميم يلعب دورًا مهمًا للغاية في إنشاء شعارات العلامة التجارية ، يجب عليك أولاً فهم معنى وأنواع الألوان المختلفة. في عالم التصميم ، يتم تصنيف الألوان إلى سبعة أنواع ، وهي: الألوان الأساسية والألوان الثانوية والألوان الثلاثية والألوان المحايدة والألوان الدافئة والألوان الباردة والألوان التكميلية.

استخدام الألوان الأساسية والمحايدة

من الأفضل تصميم الشعار باستخدام الألوان الأساسية أو الألوان المحايدة لجعله يبدو بسيطًا وسهل التذكر وغير مزدحم للغاية. الألوان الأساسية هي الألوان الأساسية مثل الأزرق والأصفر والأحمر.

الألوان المحايدة:

هي نتاج دمج ثلاثة أنواع من الألوان (الأولية والثانوية والثالثية) بنسبة متساوية 1: 1: 1. تشمل أمثلة الألوان المحايدة الأسود والأبيض والبني والرمادي.

معاني الألوان:

بالإضافة إلى فهم أنواع الألوان، من المهم أيضًا معرفة معنى كل لون لتكييفه مع معنى وفلسفة العلامة التجارية. على سبيل المثال، يُمثل اللون الأسود القوة والأناقة والرسمية. يناسب اللون الأسود استخدامات الكتابة الطباعية والأجزاء الوظيفية من الشعار.

  • مثال آخر هو اللون البنفسجي:

الذي يرتبط دائمًا بالإبداع والخيال. لذلك، سيكون هذا اللون مناسبًا لتمثيل الثراء والفخامة والملكية.

معنى الشعار حرفياً

الشعار كرمز لهوية العلامة التجارية يمكن تفسيره بشكل ضمني أو صريح. إذا أرادت العلامة التجارية إظهار هويتها الحقيقية والشفافة ، فيمكنها إنشاء شعار ذي معنى حرفي للعلامة التجارية.

إذا كان اسم علامتك التجارية هو كائن، فاستخدم هذا الكائن كشعار. يمكنك الاطلاع على أمثلة الشعارات أعلاه. تستخدم علامة تجارية Power Storage شعارًا لصورة "الكهرباء" لإيصال رسالة علامتها التجارية الضمنية. مثال آخر هو شركة Apple التي تستخدم شعارًا على شكل تفاحة لتمثيل علامتها التجارية حرفيًا.

إذا كان لدى علامتك التجارية شعارًا سابقًا، فلا مانع من إنشاء شعار جديد من خلال إعادة صياغة الشعار الموجود مسبقًا. يمكن إعادة صياغة الشعار من خلال تبسيطه. مع مرور الوقت، يصبح الناس أكثر انجذابًا إلى الأشياء البسيطة وسهلة التذكر ولكنها لا تزال جذابة وملفتة للأنظار.

كما يتضح من تطور تصميم شعار بيبسي، كشركة تأسست منذ عقود، تواصل بيبسي الابتكار في تحسين شعارها. مر شعار بيبسي بعدة تكرارات تصميمية (مفهوم تطوير تصميم ديناميكي ومرن يسمح بإعادة استخدامه في حالة وجود أخطاء) حتى الآن أدى إلى شعار بسيط للغاية وسهل التذكر.

ليس فقط الشعار هو الذي يجب أن يتماشى مع العصر والثقافة، ولكن يجب أيضًا تكييف الأعمال التجارية مع ذلك. مع ازدياد كثافة الأنشطة التي يقوم بها الناس في العالم الحقيقي، فإن الشركات التقليدية التي تستخدم فقط المتاجر المادية لتسويق منتجاتها ستتخلف بشكل متزايد.

لذلك، هناك حاجة إلى الابتكار حتى تتمكن الشركات من استكشاف الإنترنت وجذب المزيد من العملاء عبر الإنترنت. 

استخدم الخطوط المخصصة في الشعارات مع الطباعة

نصائح إنشاء الشعارات التي سنناقشها بعد ذلك تتعلق بالكتابة. إحدى الأفكار الفريدة والجذابة في إنشاء الشعارات هي استخدام الطباعة. ينتج عن تقنية الطباعة شعارات تتكون من نص فقط. يتكون هذا النص عادة من اسم العلامة التجارية.

كمثال، نقدم شعار كوكا كولا الذي يستخدم الطباعة كتقنية لإنشاء الشعار. بمجرد إنشاء شعار عبارة عن كتابة اسم العلامة التجارية، مع الحفاظ على جاذبيته وفرادته وعدم اتباعه للتيار السائد، حيث تستخدم كوكا كولا خطًا مخصصًا خاصًا بها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة