U3F1ZWV6ZTU1ODc0MTE1MTU5NTYyX0ZyZWUzNTI1MDIyMzMyNTY0MQ==

نصايح لتحسين محركات البحث (SEO) يجب عليك معرفتها

تحسين محركات البحث

هل أنت مدون أو صاحب عمل عبر الإنترنت؟ هل تريد أن يحظى موقعك الإلكتروني بجمهور كبير؟ هل تشعر أحيانًا أن موقعك الإلكتروني لا يحظى بالزيارات الكافية على الرغم من جودة المحتوى الذي تقدمه؟ الحل سنعرفه فى هذا المقال.

يعتمد جذب المزيد من الزوار إلى موقعك الإلكتروني على اتباع ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) عند كتابة مقالاتك.

ما هو (SEO):

(SEO) هو عملية تحسين موقعك الإلكتروني لجعله أكثر وضوحًا في نتائج البحث. عندما يبحث المستخدمون عن موضوعات ذات صلة بمحتوى موقعك الإلكتروني، ستكون فرص ظهور موقعك الإلكتروني في أعلى نتائج البحث.

لماذا الاهتمام بتحسين محركات البحث (SEO) امر مهم؟

  1. يزيد من عدد الزوار: كلما زاد ترتيب موقعك الإلكتروني في نتائج البحث، زاد عدد الأشخاص الذين سيتفاعلون مع موقعك.
  2. يعزز الوعي بالعلامة التجارية: يساعدك ظهور موقعك الإلكتروني في أعلى نتائج البحث على بناء الوعي بعلامتك التجارية وجذب عملاء جدد.
  3. يُحسّن معدلات التحويل: عندما يزور المستخدمون موقعك الإلكتروني من خلال نتائج البحث، يكونون أكثر عرضة للتحول إلى عملاء.

سنقدم لك بعض النصائح المؤكدة لإنشاء محتوى صديق لمحركات البحث (SEO). تعالوا نتعلم معا!

ما هو محتوى الصديق؟

تحسين محركات البحث أو ما يعرف اختصارًا باسم SEO هو تقنية تسويقية تستخدم لتحسين موقع الويب على محرك بحث Google. يتم إجراء هذا التحسين لتقييم ما إذا كان موقع الويب يستحق الظهور في المراتب العليا في نتائج البحث أم لا.

محتوى SEO الصديق هو طريقة تجعل المحتوى الذي يتم إنشاؤه يظهر بشكل متكرر أكثر للمستخدمين الذين يقومون بالتصفح. المحتوى الذي يلبي معايير SEO سيكون لديه فرصة أكبر للظهور في أعلى نتائج البحث.

نصايح لتحسين محركات البحث (SEO)

بالإضافة إلى البحث عن مواضيع ذات جودة عالية، يجب عليك أيضًا الانتباه إلى بعض العناصر التي يجب أن تكون موجودة في مقالك. قد تبدو غير مهمة، ولكن اتضح أن بعض هذه العناصر يمكن أن تساعد في جعل المحتوى مُحسّنًا لـ SEO. يُعدّ المحتوى المُحسّن لـ SEO أحد الاستراتيجيات التي أثبتت فعاليتها في زيادة عدد الزوار الذين يتوافدون إلى موقعك.

فيما يلي بعض النصائح المؤكدة التي يمكنك استخدامها لإنشاء محتوى صديق لمحركات البحث (SEO):

إنشاء عنوان جذاب

يُعد العنوان أهم عنصر في أي مقال، حيث يُحدد ما إذا كان القارئ سيُقرر قراءته أم لا. لذلك، من الضروري إنشاء عناوين فريدة وجذابة تُثير فضول القارئ وتُشجعه على زيارة موقعك الإلكتروني.

نصائح لكتابة عناوين فعالة:

  • احرص على أن يكون العنوان قصيرًا وواضحًا: يجب أن يتراوح طول العنوان المثالي بين 15 و 60 حرفًا.
  • استخدم كلمات مفتاحية مستهدفة: تأكد من تضمين كلمات مفتاحية ذات صلة بمحتوى المقال في العنوان.
  • اجعل العنوان مُتوافقًا مع محتوى المقال: تأكد من أن العنوان يُعكس بدقة محتوى المقال.
  • استخدم الأرقام في العنوان: أثبتت الدراسات أن العناوين التي تحتوي على أرقام تُحقق أداءً أفضل من تلك التي لا تحتوي عليها.

أمثلة على عناوين فعالة:

وصف ميتا المناسب لمحتوى المقال

وصف الميتا هو وصف موجز يوضع في HTML لصفحة الويب التي تصف محتوى المحتوى بالكامل. يمكن أن يحدد وصف الميتا أيضًا ما إذا كان شخص ما سيقوم بزيارة موقع الويب الخاص بك أم لا. سيقوم الزوار بزيارة المواقع الإلكترونية التي تحتوي على وصف ميتا فريد ويصف المحتوى الذي يبحثون عنه.

يصف وصف الميتا صفحة محددة على موقع ويب. عادةً ما تحتوي هذه الوصف على واحد إلى جملتين تحتوي على 140 إلى 160 حرفًا. لا يجب أن تكون المعلومات التي تدخلها دائمًا عبارة عن جملة. يمكنك أيضًا تضمين الأسعار والشركات المصنعة وغيرها.

اهتم بـعناوين URL المستخدمة

النصيحة الثالثة لجعل المحتوى مُلائمًا لمحركات البحث (SEO) هي الاهتمام بعناوين URL. تؤثر عناوين URL القصيرة أيضًا على المحتوى الخاص بك لجعله مُلائمًا لمحركات البحث. قم بإنشاء عناوين URL قصيرة تتكون من أحرف صغيرة حتى يسهل قراءتها من قبل الزوار. يمكنك أيضًا استخدام علامات الوصل أو الشرطات (-) لفصل كل كلمة.

كلما كان عنوان URL أقصر، كان المحتوى أفضل بالنسبة لـ Google. تنص Google على أن أول 3 إلى 5 كلمات في عنوان URL تحظى باهتمام أكبر من المستخدمين. يمكنك أيضًا إنشاء عناوين URL قصيرة لعنوان URL الخاص بك لجعله أسهل في القراءة ولا يبدو عشوائيًا. يجب أن يتضمن عنوان URL أيضًا الكلمة الأساسية للمحتوى الذي تستخدمه.



من هو الذي لا يزال ينشئ عناوين باستخدام نص عادي ويقوم فقط بتكبير حجم الخط؟ هذا خطأ، يا رفاق. من الآن فصاعدًا، استخدموا Heading 1 لإنشاء عناوين مقالاتكم. سيؤدي استخدام العناوين إلى جعل مقالاتكم أكثر تنظيمًا.

تأكد من وجود عنوان واحد فقط من Heading 1 في مقالتك وجعله فريدًا قدر الإمكان. أنشئ عنوانًا من Heading 1 يصف محتوى المقالة بأكمله. يمكنك استخدام الكلمات مثل "كيف" و "لماذا" و "ما" وغيرها أيضًا.

تحسين الصور

ضع نفسك مكان الزائر. بالتأكيد سيكون من الممل قراءة مقال يحتوي فقط على كلمات، أليس كذلك؟ يمكن أن يساعد استخدام الصور في المقال على إبقاء الزائر مهتمًا.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند استخدام الصور.

  1. قم بتحسين الوصف في الصور. يتم ذلك لوصف الصورة حتى يتمكن Google من فهم الصورة والنص المحيط بها.
  2. لا تنسَ تضمين اسم على الصورة سهل القراءة وملائم لكلمات البحث ذات الصلة.
  3. قم بتحميل الصور بأقل حجم ممكن قدر الإمكان. وذلك لسرعة عملية التحميل. إذا كان حجم الصورة كبيرًا جدًا، فاستخدم تطبيقات مختلفة يمكنها ضغطها دون المساس بجودة الصورة.

الافتتاحية ذات الصلة

بعد قراءة عنوان المقالة، يمكنك توجيه الزوار لقراءة المقدمة أولاً. اكتب مقدمة ذات صلة تصف بشكل كافٍ محتوى المقالة بالكامل. يمكنك تقسيمها إلى عدة جمل قصيرة لتسهيل القراءة على الزوار.

أدخل كلمات البحث الرئيسية للمقالة في المقدمة. اختر كلمات البحث ذات حجم البحث العالي وسهلة الفهم أيضًا للزوار. يمكنك إدخال 5-10 كلمات مفتاحية إضافية لتحسين المقالة. إذا كانت المقالة طويلة جدًا، يُنصح بإنشاء جدول محتوى للمقالة لتسهيل التنقل على الزوار.

استفد من عناوين الفرع (H2، H3، H4)

عودة إلى النقاط المذكورة فى الاعلا، بالإضافة إلى H1 للعنوان، ستحتاج أيضًا إلى استخدام عناوين الفرع. يساعد استخدام عناوين الفرع القارئ على معرفة النقاط المهمة التي تمت مناقشتها في المقالة. تُعتبر عناوين الفرع بمثابة فصول فرعية من مقالتك. حيث يرتبط كل فصل فرعي بمحتواه الخاص.

قم بإنشاء عناوين فرعية باستخدام علامات العناوين لجعل المقالة أكثر تنظيمًا. تأكد أيضًا من أن عناوين الفرع التي تنشئها ذات طبيعة حاسمة وتقدم الإجابات التي يريدها القارئ. لذلك، يجب عليك جعل المعلومات المقدمة كاملة قدر الإمكان حتى يشعر القارئ بالرضا وتحقيق هدفه.

استخدم الاقتباسات

يمكنك أيضًا إدراج الاقتباسات لجعل القارئ يفهم شرحك بشكل أفضل. قم بإدراج الأفكار أو الجمل المهمة التي تريد اقتباسها. يمكنك تمييز الاقتباسات بالخط الغليظ أو ضبط حجم الخط لجذب انتباه القارئ إلى الاقتباس.

استفد من ميزة القائمة

عندما تحتوي المقالة على نقاط مهمة يجب شرحها ، يمكنك استخدام قائمة من النقاط أو قائمة مرقمة. سيسهل ذلك على القراء فهم شرحك. سيكون شرحك أكثر هيكلية وسهل القراءة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة