U3F1ZWV6ZTU1ODc0MTE1MTU5NTYyX0ZyZWUzNTI1MDIyMzMyNTY0MQ==

أفضل 10 إضافات ووردبريس

إضافات ووردبريس

ووردبريس احد افضل الاختيارات لتصميم المواقع الإلكترونية لأنه يحتوي على العديد من المكونات الإضافية التي يمكن استخدامها لتسريع عملية إنشاء موقع ويب.

المكونات الإضافية لووردبريس هي عبارة عن حزم من البرامج التي يمكن أن تضيف وظائف أخرى إلى موقع الويب مثل تحسين الأمان والسرعة وتحسين محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي والجماليات في مواقع الويب الحديثة.

إليك بعض المكونات الإضافية لووردبريس التي يمكنك تثبيتها لتطوير موقع الويب الخاص بك:

1. Akismet - مكافحة البريد العشوائي

Akismet هو مكون إضافي مضاد للبريد العشوائي يتحقق من جميع التعليقات ويقوم بتصفية التعليقات العشوائية. هذا المكون الإضافي مفيد لحماية أمان موقعك على WordPress. تشمل الميزات التي يتمتع بها Akismet:

  1. التحقق تلقائيًا من جميع التعليقات وفلترة تلك التي تبدو وكأنها بريد عشوائي
  2. عرض عناوين URL في نص التعليق للكشف عن الروابط المخفية أو المضللة
  3. ميزة الحذف التي تمنع على الفور البريد العشوائي السيئ، مما يوفر مساحة  ويزيد من سرعة الموقع

2. Jetpack

Jetpack هو مكون إضافي ضروري لكل موقع ويب WordPress. يتعامل Jetpack مع أمان الموقع وأداء موقع الويب ونمو حركة المرور وتحسين الصور ومظهر موقع الويب. تشمل الميزات التي يتمتع بها Jetpack:

  1. إحصائيات الموقع بالإضافة إلى تحليل الزوار والكلمات الرئيسية، وعرض الصفحات التي يراها الزوار كثيرًا
  2. ميزة المساعدة في التدقيق الإملائي والنحوي
  3. ميزة المراقبة لتتبع وقت التوقف عن العمل

3. Yoast SEO

Yoast SEO هو مكون إضافي لإنشاء محتوى أفضل وأكثر ملاءمة لمحركات البحث وتحسين ترتيب موقع الويب في نتائج البحث. بالإضافة إلى ذلك، يساعد Yoast SEO أيضًا في تحسين كيفية عرض الصفحات / المنشورات في نتائج البحث من خلال معاينة المقتطفات، ويمكن أن يؤدي إنشاء عناوين أخبار أكثر جاذبية إلى تحسين معدل النقر إلى الظهور لموقع الويب الخاص بك بشكل كبير. تشمل الميزات التي يتمتع بها Yoast SEO:

  • التحقق من الكلمات الرئيسية لتحسين عناوين URL / عناوين URL / slug للصفحة / المنشور

4. WooCommerce

WooCommerce هو أحد أفضل إضافات WordPress لأولئك الذين يرغبون في إنشاء متجر إلكتروني. باستخدام Woocommerce ، يمكنك إضافة منتجات أو خدمات للبيع على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك مخزون المنتجات والخدمات التي سيتم تقديمها ، وخيارات الشحن ، وخيارات طرق الدفع ، وأكثر من ذلك بكثير.

5. Google XML Sitemaps

Google XML Sitemaps هو ملحق SEO آخر مفيد للغاية لـ WordPress. يساعد هذا الملحق محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo وما إلى ذلك على فهرسة موقع الويب باستخدام خريطة موقع XML مخصصة واسترداد النتائج بكفاءة أكبر. يدعم هذا الملحق جميع أنواع الصفحات التي ينشئها WordPress ، بالإضافة إلى عناوين URL المخصصة. 

بالإضافة إلى ذلك ، يقوم Google XML Sitemaps بإخطار جميع محركات البحث الرئيسية في كل مرة تقوم فيها بنشر محتوى جديد.

6. Wordfence Security - جدار حماية ومسح البرامج الضارة

بصفتك مالك موقع ويب ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها هو حماية موقعك من المتسللين. 

لحماية موقعك ، يوجد اضافة Wordfence Security. يوفر هذا الملحق حماية جدار حماية تمنع اختراق موقعك ، ومسح البرامج الضارة ، والحظر ، وأمان تسجيل الدخول ، ومراقبة حركة المرور المباشرة في الوقت الفعلي ، بما في ذلك الروبوتات والبشر ، و 404 أخطاء ، وتسجيل الدخول ، والخروج.

7. Social Icons

Social Icons هو ملحق WordPress مجاني يوفر طريقة سهلة لعرض رموز الوسائط الاجتماعية الشائعة على موقع الويب الخاص بك. يمكنك إضافة رموز الوسائط الاجتماعية إلى الصفحات أو المنشورات من خلال عنصر واجهة مستخدم أو رمز قصير. 

يدعم هذا الملحق أكثر من 100 منصة وسائط اجتماعية شائعة. يوفر هذا الملحق خيارات تخصيص للرموز مثل تغيير حجم الرمز ، وتغيير الشكل إلى مربع أو دائري ، وتغيير تخطيط الرمز.

8. MailChimp لـ WordPress

MailChimp هي إحدى خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني لإدارة العملاء وإرسال رسائل البريد الإلكتروني وتتبع النتائج بكميات كبيرة. إنها عبارة عن إضافة مجانية تسمح لك بإضافة نموذج اشتراك. إذا كنت ترغب في استخدام المكون الإضافي لأغراض تجارية ، يمكنك تجربة الإصدار المميز.

 يتيح لك MailChimp هذا إنشاء نموذج اختيار لزيادة عدد العملاء في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دمج المكون الإضافي بسهولة مع نماذج أخرى على الموقع مثل نماذج الاتصال أو التعليقات أو نماذج الخروج. يدعم جميع مكونات النموذج الرئيسية مثل Contact Form 7 و WooCommerce وما إلى ذلك.

9. Google Analytics لـ WordPress بواسطة monsterinsights

Google Analytics هي أداة إحصائية مجانية تستخدم لفهم حركة مرور موقع الويب. يتيح لك المكون الإضافي هذا مراقبة مجموعة متنوعة من إحصائيات موقع الويب ، وتتبع مشاهدات المستخدم من مختلف المنصات والأجهزة ، وتلقي مجموعة متنوعة من التقارير الديموغرافية والاهتمامات. 

هذا يعني أنه يمكنك فهم شعبية المنتجات ومعدلات التحويل وقيمة الطلبات دون صعوبة على الإطلاق. يتم دمج المكون الإضافي هذا أيضًا مع Google Adsense ، حتى تتمكن من تتبع أداء الإعلانات. الميزات الإضافية الأخرى للمكون هذا تتبع الروابط الخارجية ، وتتبع الأحداث والأداء ، وتقارير اكتشاف المستخدم.

10. Duplicator - نقل WordPress

Duplicator هو مكون إضافي لديه القدرة على نسخ أو نقل أو استنساخ موقع إلى آخر ويعمل أيضًا كأداة مساعدة بسيطة للنسخ الاحتياطي. يتعامل Duplicator مع الاستبدال التسلسلي وbase64.

حسناً ، هذه هي 10 مكونات إضافية يمكنك تثبيتها لجعل موقع الويب الخاص بك يعمل بشكل جيد وجذب انتباه زوار الموقع.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة